اسيوطالمحافظات

قطار قصر ثقافة المعابدة الثالث عشر يصل إلى مدرسة المعابدة الإبتدائية المسائية مع مشروع تنمية الوادى الثقافى

احجز مساحتك الاعلانية

أسيوط / اكرم هلال
إستمرارل فاعليات مشروع تنمية جنوب الوادى الثقافى لاكتشاف المواهب بقريه المعابده نظم قصر ثقافه المعابده التابع لفرع ثقافه اسيوط اليوم السبت 2017/4/29 لقائة الثالث عشر لإكتشاف المواهب بين مجموعه من اطفال مدرسة المعابدة المسائية الإبتدائية.

الموهبة والإبداع عطية الله تعالى لجل الناس. وبذرة كامنه مودعه في الأعماق تنمو وتثمر أو تذبل وتموت ,كل حسب بيئته الثقافية ووسطه الاجتماعي. ولأننا نؤمن ان لك ميزة تميزك عن الاَخرين لذا تهنئك على ذلك ومما لاشك فيه ان كل مبداع ومتتفوق ومتميز نفتخر به وبإبداعاته وخاصة في مجالات الفنون بفروعها . قصة – غناء – مسرح – شعر – رسم – موسيقى ………… الخ

فهم يحتاجون إلى رعاية خاصة لا تتوفر لهم بشكل متكامل. وكان لابد من اختيارهم وفق أسس ومقاييس خاصة ومحددة في إجراءات برنامج التعرف على الموهوبين والكشف عنهم .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏
هكذا بدأ حديثة الإعلامى ، اكرم عبدالمعطى حسن فى مستهل محاضرتة عن ” الفنون واثرها على الذوق العام ” مستطرداً إن برنامج تنمية جنوب الوادي، يتم تنظيمه بصفه دورية ويشمل إيفاد قافلة ثقافية 3 أيام من كل أسبوع لاكتشاف المواهب بالمدارس والقرى”. ونسبة الى نجاح المشروع على مستوى الجمهورية تم مد برنامج المشروع والذى كان من المتوقع انتهائة نصف شهر مايو حتى نهايتة وهذا ما يعد فخر لنا وفرصة عظيمة ربما لن تتكرر لتغطية قرى مصر واختيار المواهب الدفونة فيها منذ سنوات ولا مكتشف لها.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

وأضاف. القافلة تضم ثلاثة من المتخصصين فى اللغة العربية والمسرح والشعر وذلك لتفييم مواهبنا الفنية واكتشافها، إلى جانب إقامة ندوة ثقافية واحتفالية فنية يتم تنظيمها بالمكان المقرر زيارته.

جاء اللقاء بحضور كل من الاستاذه سوزان حسنى والاستاذ س
يد طه والاعلامى اكرم عبدالمعطى بالاضافه الى مدير القصر ومشرف النشاط بالقصر كذلك حمادة عبدالرشيد منسق النشاط بالمدرسه.

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
بدء اللقاء بالتعريف بمشروع تنميه الجنوب الثقافى واهدافه والتحدث فى موضوع الفنون واثرها على الذوق العام ثم تلى ذللك الاستماع ومشاهده المواهب الموجود وفى نهايه اللقاء تم اختيار افضل خمس مواهب.


يأتى ذلك تحت رعاية د. فوزية ابو النجا رئيس إقليم وسط الصعيد ا. يوسف القمص مدير عام الإقليم والاستاذ ضياء مكاوى مدير عام فرع ثقافه اسيوط

رئيس التحرير

المشرف العام على موقع العالم الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى